قصص تايم

قصص حب l قصص رعب l قصص الانبياء l قصص دينية l قصص واقعية l قصص قصيرة l قصص اطفال l قصص مضحكة l قصص ذات عبرة l قصص جحا .... والكثير

  • قصص

    الخميس، 17 نوفمبر 2016

    قصة النبي يوسف عليه السلام - قصص الانبياء

    قصة النبي يوسف مختصرة, قصة النبي يوسف للاطفال, قصة النبي يوسف عليه السلام مختصره, قصة النبي يوسف, قصة النبي يوسف عليه السلام, قصة النبي يوسف مختصر
    قصة النبي يوسف عليه السلام - قصص الانبياء


    يعتبر المسلمون يوسف نبيًا ورسول إلى اهل مصر، وخُصِصت سورة كاملة لسرد قصته. وهي الحالة الوحيدة في القرآن التي تُخصَص فيها سورة كاملة لسرد قصة نبي. وتوصَف هذه السورة بأنها "أفضل القصص". تذكر القصة أن يوسف كان أجمل البشر ، مما جذب امرأة عزيز مصر لإغوائه. وورد عن النبي محمد أنه قال: "أوتي يوسف شطر الحسن". وهناك اختلاف واحد واضح بين رواية القرآن ورواية الكتاب المقدس، ففي القرآن لم يحدد اسم الملك بينما ذُكر الفرعون في الكتاب المقدس. وللقصة نفس الأحداث العامة كما سردها الكتاب المقدس، لكن مع اختلافات محددة. ففي القرآن، طلب الأخوة من يعقوب أن يدع يوسف يذهب معهم. والحفرة التي أُلقي فيها يوسف كانت بئرًا، واتخذت القافلة المارة يوسف عبدًا.
    في الكتاب المقدس، يكشف يوسف عن هويته لإخوته قبل عودتهم لأبيهم في المرة الثانية عقب شراء الحبوب. وينطبق الشيء نفسه في الرواية الإسلامية، لكنهم يُجبَرون على العودة إلى يعقوب دون بنيامين، ويبكي الأب الأعمى.ويظل هكذا إلى أن يعود الأبناء من مصر، جالبين معهم ملابس يوسف التي عالجت عينيه بمجرد أن وضعها على وجهه.
    يذكر التفسير أيضًا أن زليخة، زوجة بوتيفار التي حاولت إغواء يوسف عندما كان خادمًا في منزلها، قد تزوجته لاحقًا عندما علا شأنه ليصبح حاكم مصر. وقد وُصِف حبهما بالشديد والعميق في الأدب والقصائد الشرقية.

    ليست هناك تعليقات:

    إرسال تعليق

    تواصل معنا

    الاسم

    بريد إلكتروني *

    رسالة *

    إجمالي مرات مشاهدة الصفحة